ما الجديد ؟ روابط سياسة الموقع
 
 
 
 
 
كلمة رئيس مجلس الإدارة
   


أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- مرسوما سلطاني ساميا في العام 2001م يقضي بإنشاء مجلس الاعتماد. وقد جاء إصدار هذا المرسوم استجابة للنمو الكبير في عدد مؤسسات التعليم العالي الذي شهدته السلطنة في السنوات الأخيرة، وتعبيرا من الحكومة الرشيدة عن أن الاهتمام الذي توليه لجودة التعليم العالي لا يقل عن اهتمامها في زيادة فرص التعليم العالي للشباب العماني. وفي العام 2010م، صدر مرسوم سلطاني آخر بإنشاء الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، لتحل محل مجلس الاعتماد السابق، وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري، وتتبع مجلس التعليم الموقر.

ومن الاختصاصات والمهام الرئيسية للهيئة وضع معايير لاعتماد مؤسسات التعليم العالي وبرامجها، والقيام بعمليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي وبرامجها وفقا لهذه المعايير، بالإضافة إلى تطوير الإطار الوطني للمؤهلات العلمية في سلطنة عمان. وقد تشرفت الهيئة بحمل هذه المهام، بموجب المرسوم السلطاني المشار إليه، من أجل الوصول للهدف الأسمى، وهو دعم مؤسسات التعليم العالي؛ للاستمرار في المحافظة على المستوى الذي يحقق المعايير الدولية، ليتمكن خريجوها من المنافسة في سوق العمل المحلية والدولية، والمساهمة الفاعلة في بناء هذا الوطن العزيز.

وتدرك الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي أن أفضل الأساليب الفاعلة للارتقاء بمستوى الجودة في التعليم العالي يأتي من خلال علاقات قوية وبناءة بين جميع الأطراف المعنية بالتعليم، وخاصة بين الهيئة ووزارة التعليم العالي، ومؤسسات التعليم العالي. وبالتعاون سنتمكن من القيام بمهامنا في تطوير المعايير وتقديم خدمات الاعتماد، إضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى كالتدريب، وتوفير فرص التواصل بين المعنيين في قطاع التعليم العالي؛ لتبادل المعلومات والخبرات. ويتيح الموقع الإلكتروني إمكانية الاطلاع على العديد من الخدمات التي تقدمها الهيئة. وسنقوم بتطوير هذا الموقع تدريجيا، مع الوقت، بتوفير هذه الخدمات عليه.

إن الارتقاء بقطاع التعليم العالي لأعلى المستويات هي مهمة مستمرة، ونحن في الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، كأعضاء مجلس إدارة وموظفين، ملتزمون ببذل قصارى جهدنا للقيام بدورنا والمساهمة في تحقيق هذه المهمة.

سعادة الدكتور عبدالله الصارمي
رئيس مجلس الإدارة

 
 
 
٢٠١٨ الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي خارطة الموقع تصميم جلف سايبرتيك
 
نظرة عامة  
جدول المراجعات  
المرحلة الأولى: تدقيق الجودة المؤسسية  
تحميل تقارير مراجعة المؤسسات  
المرحلة الثانية: التقويم مقابل المعايير المؤسسية  
نتائج التقويم مقابل المعايير المؤسسية   
دعوة عامة لإبداء ملاحظات حول مؤسسات التعليم العالي  
الوضع تحت الملاحظة  
الاعتراض والتظلم  
نظرة عامة  
جدول المراجعات  
الاعتماد البرنامجي  
البرامج التأسيسية العامة  
الوضع تحت الملاحظة  
نظرة عامة   
جدول المراجعات   
تحميل تقارير تدقيق جودة البرامج التأسيسية العامة   
دعوة عامة لإبداء الملاحظات   
الاعتراض والتظلم  
الأطر الوطنية الأخرى للتعليم  
إنشاء الهيئة واختصاصاتها  
الرؤية والرسالة والقيم  
الأهداف الاستراتيجية 2016 - 2020 م  
أعضاء مجلس الإدارة  
موظفو الإدارة التنفيذية/ اتصل بنا  
الموقع  
المراجعون الخارجيون  
سياسات الهيئة  
أنشطة الهيئة العُمانية للاعتماد   الأكاديمي
البرنامج الوطني للتدريب في مجال الجودة  
مسرد المصطلحات  
إصدارات الهيئة  
الأسئلة المتكررة  
الاستفسارات  
الوظائف  
نتائج الوظائف  
التصنيف المعياري للتعليم في سلطنة عمان  
إطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي

What's New?     Links     Web Policy
 
 
 
 
 
 Chairman`s Welcome
   


In 2001, His Majesty Sultan Qaboos bin Said established the Accreditation Council (OAC) for higher education by Royal Decree. This was done in recognition that the spectacular growth in higher education that the Sultanate has enjoyed over recent years must also be accompanied with an equal emphasis on quality. In 2010, a Royal Decree was issued to establish the Oman Academic Accreditation Authority (OAAA) as an independent body reporting to the Education Council and replacing the former OAC.

The purpose of the OAAA is to set the standards for higher education institutions and programs, to accredit institutions and programs against those standards, and to develop and maintain the Oman Qualifications Framework. Our ultimate goal is for Oman`s graduates to stand as equals in the company of the world`s best educated people, to be able to compete in local and international job markets, and to participate effectively in building this beloved country.

The OAAA recognises that the most effective means of advancing the quality of higher education is through strong and constructive relationships between all stakeholders, especially between the Ministry of Higher Education, the OAAA and higher education institutions. Together, we are developing and providing not only standards and accreditation services, but also training, networking and information sharing opportunities. This website provides you with access to many of our services. It will evolve over time as these services come online.

The development of a top quality higher education sector is a never-ending mission. We, the Board members and staff of the OAAA, are committed to doing our part.

H.E Dr. Abdullah Al Sarmi
Chairman

 
 
 
© 2019 Oman Academic Accreditation Authority Sitemap Designed by Gulf Cybertech
 
  Overview
  Review  Schedule
  Stage 1: Quality Audit
  Download Quality Audit Report
  Stage 2: Standards Assessment
  Standards Assessment Outcomes
  Public Submissions
  Probation
  Appeals
  Overview
  Program Accreditation
  General Foundation Programs
  Probation
  Overview
  Review Schedule
  Download GFPQA Report
  Public Submissions
  Appeals
  Other National Education Frameworks
  Establishment and   Responsibilities
  Vision, Mission and Values
  Strategic Goals 2016-2020
  Board Members
  Staff/Contact Us
  Location
  External Reviewers
  OAAA Policies
  OAAA Activities
  National Quality Training   Program
  Glossary
  OAAA Publications
  Frequently Asked Questions
  Inquiries
  Vacancies
  Vacancies Result
  Oman Standard Classification of Education Framework
  Oman Institutional Classification Framework